ولد المرحوم الجد علي في القسم الرئيسي من البيت والذي يتكون من غرفتين كما مشار لهما في الرسم المرفق (مرحلة أولى). وهذا البناء القديم هو عبارة عن حيطان كلين بسماكة ٨٠ سم مكون من احجار صم مقصبة من الخارج مبنية الحل على الحل ومن الداخل احجار مليسه بالطين. السقف مكون من مدود وعوارض من الخشب وفوقها طبقه من البلان مغطاة بالتراب الطيني. أما الأرضية فهي من التراب الطيني. وكانوا في القدم يقومون بتحضير السطح قبل فصل الشتاء لتسكير التشققات التي حدثت من الحرارة أثناء فصل الصيف وذلك بحدل السطح بالمحدلة يجرها بماعوس. بقي هذا البيت على حاله وفي فتره لاحقه (لم نتمكن من تحديد التاريخاحتمال حوالي 1910) اضيف على البيت الرئيسي المرحلة الثانية (كما مشار لها في الرسم المرفق) و باستعمال أسلوب البناء القديم وهذه الاضافة عبارة عن دور ارضي ودور اول مع درج خارجي.
